What Does الثورة الصناعية الرابعة Mean?

Wiki Article



By way of example, stability and security solutions will use facial recognition engineering; the banking sector will use AI in possibility Command, and the like. These are solitary systems and options serving existing industries.

• إن وظائف المستقبل ستكون تلك التي لا تستطيع الآلة القيام بها.

ولكن، وكما يعد الذكاء الاصطناعي بإدخال تحسينات كبيرة في حياتنا اليومية، فإن لديه أيضا القدرة على إحداث أضرار كبيرة، وعلى سبيل المثال، قد تؤدي التحيزات في بناء الخوارزميات ضد الأقليات أو جنسيات معينة أو أتباع ديانات معينة في الخوارزميات إلى حرمان هؤلاء من الوظائف أو التأمين الصحي، وهناك بالفعل تحذيرات من أن وضع التعرف على الوجه في الطائرات العسكرية بدون طيار يمكن أن يخلق آلات قتل مستقلة ضد بعض بني البشر.

قد يؤدي التأليف بين البيانات الضخمة والذكاء الإصطناعي إلى تهديد الحياة الخاصة والعدالة الاجتماعية.

وشملت التطورات التكنولوجية الرئيسية خلال هذه الفترة الهاتف والمصباح الكهربائي والفونوغراف ومحرك الاحتراق الداخلي.

تطوير تجربة تعليم معززة وذكية لتحسين مخرجات التعليم بما يتناسب مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة في التركيز على التكنولوجيا والعلوم المتقدمة (مثال: الهندسة الحيوية، تكنولوجيا النانو والذكاء الاصطناعي).

وهذه الدراسة هي أول مطبوعة للإسكوا عن الثورة الصناعية الرابعة. وهي تركز بشكل أساسي على تكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة وليس فقط على العوامل التمكينية الرقمية، وتدعو إلى اعتماد نُهج قائمة على حقوق الإنسان توفر إطاراً قوياً لتطوير واستخدام التقنيات الرائدة وأهمها الذكاء الاصطناعي.

ولقد ظهرت الثورة الأولى بدءًا من القرن الثامن عشر إلى القرن التاسع عشر، ولقد كان المحرك الرئيس لها خلال تطوير الصناعات المعدنية والنسيج والنقل هي الطاقة البخارية.

• كان الناس ينتجون الجزء الأعظم من غذائهم وملابسهـم وأثاثهـم وأدواتهـم، وحتى بيوتهـم كانوا يبنونها بأياديهم بما يتوفر لهم في الطبيعة من حولهم.

وسيتوقع تطبيق آخر حالة الطقس أو أسعار المنازل في مكان ما أو أسعار الأسهم، بل وستقوم المكائن الذكية بالعزف على الموسيقى وكتابة الروايات ورسم اللوحات الفنية، ومكائن أخرى ستقوم بأعمال البناء وفق خرائط معينة بسرعة أكبر ودقة أفضل مما يقوم به الإنسان.

The main Industrial Revolution was marked by a transition from hand generation techniques to equipment from the utilization of steam ability and drinking water electrical power. The implementation of new technologies took a long time, And so the period which this refers to was concerning 1760 and 1820, or 1840 in Europe and the United States.

• أدَّى هذا إلى نور تراجــع كبيـر في مستــوى دخل الأفراد في الدول المتقدِّمة ابتداءً من ثمانينيات القرن العشرين.

رأى شواب كجزء من هذه الثورة "اختراقات تكنولوجية ناشئة" في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، وإنترنت الأشياء، والمركبات ذاتية الحكم، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والحوسبة الكمومية، وتكنولوجيا النانو.

لم يحصل لحد الآن أي توافق حول تصنيف البيانات. علاوة على أنه لا يوجد أي قانون يحدد الشخص المسؤول والعقوبات التي يتعرض لها في حال انتهاك القانون.

Report this wiki page